اللجنة المالية في مجلس النواب اضافت فقرة على موازنة العام 2013 تتضمن إطفاء سلف المتقاعدين المتوفين

اطفت موازنة العام 2013 السلف المالية للمتقاعدين المتوفين , في حين اكد مجلس الوزراء عدم استحقاق اي موظف بالوكالة للحقوق التقاعدية .وقالت عضو اللجنة المالية النيابية نجيبة نجيب

لـ"المركز الخبري لشبكة الاعلام العراقي": إن اللجنة المالية اضافت فقرة على موازنة الدولة للعام 2013 تتضمن إطفاء سلف المتقاعدين المتوفين , موضحة ان اللجنة تسعى الى الاسراع في اقرار الموازنة العامة.

وكانت اللجنة المالية قد اعلنت في وقت سابق أن مجلس النواب صوت بالأغلبية على التعديل الأول لقانون رواتب موظفي الدولة والقطاع العام رقم 22 لسنة 2008.

الى ذلك , اكد المستشار القانوني لرئاسة الوزراء فاضل محمد جواد ان اي موظف سواء كان مدنيا اوعسكريا يكلف بمهام وظيفية اعلى بالوكالة لا يستحق حقوقا تقاعدية.

وقال محمد جواد لـ"المركز الخبري لشبكة الاعلام العراقي": ان هناك لبسا يقع فيه الكثيرون حتى بعض المتخصصين في تصوير ما يحصل على صعيد الوظائف العليا التي تدار بالوكالة مثل وكالات بعض الوزارات او الهيئات المستقلة او قيادات الجيش التي تتم بامر ديواني او وزاري بسبب عدم موافقة مجلس النواب بالتصويت عليهم بموجب الفقرة 5 من المادة 80 من الدستور.

واوضح : بالرغم من ان فترة التكليف لا ينبغي ان تتجاوز عدة شهور الا ان ما يحصل هو استمرار هذا التكليف لسنوات وبالتالي يتم منح المكلف الراتب الوظيفي للموقع الجديد في حين انه لا يحصل على راتب تقاعدي عندما يحال على التقاعد او عندما ينتهي تكليفه لاي سبب ، وانما يحصل على حقوقه بموجب درجته القديمة قبل التكليف

أضف تعليق

نرجو الألتزام بآداب الحوار والتعليقات تعبر عن آراء اصحابها ولاتعبر عن رأي وكالة الديوانية نيوز "


كتب بواسطة: المدير المشرف

معلومات الاتصال

  • العراق / محافظة الديوانية - شارع الاطباء
  • عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
  • 7802458261 - 00964