قانون توحيد سلم رواتب موظفي الدولة أمام البرلمان خلال الايام المقبلة

قررت الحكومة ارسال قانون توحيد سلم رواتب موظفي الدولة الى البرلمان خلال الايام المقبلة،الذي يهدف الى تقليل فارق الرواتب بين الدرجات الوظيفية.

ويتضمن قانون توحيد سلم رواتب الموظفين توحيد الرواتب الاسمية لجميع موظفي الدولة واضافة مخصصات غلاء المعيشة ومخصصات صعوبة العمل في الوظيفة، فضلا عن ان سلم القانون يتضمن تقليل الفوارق بين الدرجات الدنيا والعليا بعد زيادة رواتب الدنيا منها.وبحسب مصدر مقرب من الحكومة لـ»المركز الخبري لشبكة الاعلام العراقي»، فان مجلس الوزراء قرر ارسال قانون الرواتب الجديد فور انتهاء متعلقاته.وكان وزير التخطيط علي الشكري اعلن مؤخرا في تصريح صحفي، انجاز مشروع قانون توحيد سلم الرواتب الخاص بموظفي الدولة، مبينا انه تم عرض مسودة القانون على الامانة العامة لمجلس الوزراء من قبل رئاسة هيئة المستشارين واللجنة الخاصة بهذا الموضوع، تمهيدا لرفعه الى مجلس النواب لاقراره.

ونفى المصدر تعمد مجلس الوزراء تأخير ارسال القانون، اذ انه الجهة التي اشرفت على اعداده وتسعى للعمل به قريبا بصفته الجهة التشريعية والمعنية الاولى به.

بيد ان عضوة اللجنة الاقتصادية النائبة عن ائتلاف العراقية ناهدة الدايني رجحت ترحيل قانوني التقاعد وسلم رواتب الموظفين الى الدورة النيابية المقبلة وفقا للمعلومات الواردة من اللجنة المالية في مجلس النواب.

وقالت الدايني في حديث لـ»المركز الخبري لشبكة الاعلام العراقي» ان «تأجيل هذين القانونين يعد كارثة فعلية بحق الشريحتين اللتين يشملهما القانون»، مبينة ان «مجلس النواب خلال السنوات الثلاث الماضية من عمره لم يشرع اي قانون مهم للشعب العراقي الا ما ندر».

التعليقات   

 
+1 #1 العراب 2013-05-29 13:46
السلام. ما اعتقد يصوتون على القرار لان ما يفيدهم بشي المهم رواتبهم عاليه .اذا واحد راتبه 350 الف وكاعد ايجار. ب 300 الف. هاي حزوره اينشتاين ما يحلهه
اقتباس
 
 
+1 #2 جاسم محمد عبدالزهره 2013-06-03 09:51
نرجو من مجلس النواب التصويت عليه قريبآ
اقتباس
 
 
-1 #3 رائد 2013-06-17 21:21
كال الشاعر تاني وتاني وحتى المتانه اكلله تاني تكلي ماتاني ملينة دكملوة هية معضلة الله لا يوفق كل من يقطع ويوخر حق الناس
اقتباس
 
 
0 #4 ميثاق 2013-07-25 14:19
السلام عليكم بس احب اسئل كل واحد يشتغل بالبرلمان يكدر يعيش براتب حرفي قدره 152الف دينار واريد جواب منكم منو منكم بالبرلمان يعيش بهاذا الراتب بس احب اكول انتم ضلام ومع الاسف ايصير بيدكم العراق شويه رحمونه يا برلمان هاي الرواتب الضخمه المن تردونها
اقتباس
 

أضف تعليق

نرجو الألتزام بآداب الحوار والتعليقات تعبر عن آراء اصحابها ولاتعبر عن رأي وكالة الديوانية نيوز "


كتب بواسطة: المدير المشرف

معلومات الاتصال

  • العراق / محافظة الديوانية - شارع الاطباء
  • عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
  • 7802458261 - 00964